اصابع التمر بالسمسم في 45 دقيقة - وصفة 2024
اصابع التمر بالسمسم في 45 دقيقة - وصفة 2024
حلويات شرقية
اصابع التمر بالسمسم وصفة شهية ومشهورة الآن بين أيديكم بالفيديو لتحضروها بأفضل طريقة منزلية. اكتشفوا الطريقة مع بسمتي وتمتعوا بمذاق شهي يعجب الجميع.
السوري https://www.youtube.com/watch?v=tPfW6hDPQL8 4 1392 0 Prep Time: PT0H45M0S
Cook time: 0:07:00
Yield: قطع 25
Perform Time: PT0H7M0S
Ingredients: للعجينة: 500 غ (½3 كوب) طحين 250 غ (1 كوب)  سمن حيواني، بارد 150 غ (¾ كوب) سكر كاستر 200 مل (¾ كوب) ماء بارد مثلج ملعقة صغيرة خميرة جافة نشطة للحشوة: 400 غ تمر مفروم ناعماً رشة قرفة رشة هال مطحون 50 غ (¼ كوب)  سمن حيواني أو زبدة، مذوبة للقطر: 100 غ (½ كوب)سكر 3 ملاعق طعام ماء 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون لغلاف العجينة الخارجي: 3 ملاعق طعام سمسم
Instructions: للعجينة: نضع الطحين في وعاء ونفرك السمنة فيه ونخلط باليدين حتى نحصل على عجينة. من المهم في هذه المرحلة أن تبقى العجينة باردة، في حال بدأت السمنة بالذوبان نبرد العجينة في البراد. ننفل العجينة الى وعاء مسطح ونتركها ترتاح في البراد لمدة 10 دقائق . ننقل العجينة الى وعاء كبير وندلكها حتى تصبح ناعمة. عند الدلك يمكن وضع العجينة في البراد عند الحاجة للمحافظة على برودتها، يجب ألا تتجاوز درجة حرارة العجينة 4 مئوية. في وعاء صغير نمزج الخميرة مع السكر والماء. نحرك بشكل جيد حتى يذوب السكر كاملاً ثم نضيف المزيج للعجينة. في هذه المرحلة لا ندلك العجينة وإنما فقط نمزجها مع السائل. ننقل العجينة الى وعاء مسطح ونتركها ترتاح مدة 10 دقائق . للقطر: نقوم بغلي السكر والماء ونحرك حتى يذوب السكر، نضيف عصير الليمون ونحرك ثم نتابع الغلي لمدة 2 دقيقة. للحشوة: نمزج التمر والقرفة والهال والسمنة في وعاء حتى يصبح المزيج ناعماً. نضيف المزيد من السمنة عند الحاجة. نلف المزيج حتى يأخذ شكل اسطواني رفيع ثم نقطعه الى دوائر صغيرة.
 

اصابع التمر بالسمسم في 45 دقيقة - وصفة 2024

اصابع التمر بالسمسم وصفة شهية ومشهورة الآن بين أيديكم بالفيديو لتحضروها بأفضل طريقة منزلية. اكتشفوا الطريقة مع بسمتي وتمتعوا بمذاق شهي يعجب الجميع.
62Kمشاهدة
4/5
1392 الأصوات
التحضير
45دقيقة
الطهي
7دقيقة
راحة
7دقيقة
تكفي
25قطع

المقادير - اصابع التمر بالسمسم

للعجينة:
  • 500 غ (½3 كوب) طحين
  • 250 غ (1 كوب)  سمن حيواني، بارد
  • 150 غ (¾ كوب) سكر كاستر
  • 200 مل (¾ كوب) ماء بارد مثلج
  • ملعقة صغيرة خميرة جافة نشطة
للحشوة:
  • 400 غ تمر مفروم ناعماً
  • رشة قرفة
  • رشة هال مطحون
  • 50 غ (¼ كوب)  سمن حيواني أو زبدة، مذوبة
للقطر:
  • 100 غ (½ كوب)سكر
  • 3 ملاعق طعام ماء
  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
لغلاف العجينة الخارجي:
  • 3 ملاعق طعام سمسم

طريقة التحضير - اصابع التمر بالسمسم

للعجينة:
  1. نضع الطحين في وعاء ونفرك السمنة فيه ونخلط باليدين حتى نحصل على عجينة. من المهم في هذه المرحلة أن تبقى العجينة باردة، في حال بدأت السمنة بالذوبان نبرد العجينة في البراد.
  2. ننفل العجينة الى وعاء مسطح ونتركها ترتاح في البراد لمدة 10 دقائق .
  3. ننقل العجينة الى وعاء كبير وندلكها حتى تصبح ناعمة. عند الدلك يمكن وضع العجينة في البراد عند الحاجة للمحافظة على برودتها، يجب ألا تتجاوز درجة حرارة العجينة 4 مئوية.
  4. في وعاء صغير نمزج الخميرة مع السكر والماء. نحرك بشكل جيد حتى يذوب السكر كاملاً ثم نضيف المزيج للعجينة. في هذه المرحلة لا ندلك العجينة وإنما فقط نمزجها مع السائل.
  5. ننقل العجينة الى وعاء مسطح ونتركها ترتاح مدة 10 دقائق .
للقطر:
  1. نقوم بغلي السكر والماء ونحرك حتى يذوب السكر، نضيف عصير الليمون ونحرك ثم نتابع الغلي لمدة 2 دقيقة.
للحشوة:
  1. نمزج التمر والقرفة والهال والسمنة في وعاء حتى يصبح المزيج ناعماً. نضيف المزيد من السمنة عند الحاجة.
  2. نلف المزيج حتى يأخذ شكل اسطواني رفيع ثم نقطعه الى دوائر صغيرة.
بواسطة
فريق بسمتي