اسهل طريقة لتحضير الماكرون في 30 دقيقة - وصفة 2024
اسهل طريقة لتحضير الماكرون في 30 دقيقة - وصفة 2024
حلويات بالشوكولا
بسمتي تقدم لكم اسهل طريقة لتحضير الماكرون خطوة بخطوة بالفيديو.
الفرنسي https://www.youtube.com/watch?v=KV7ZT4020uI 5 1408 0 Prep Time: PT0H30M0S
Cook time: 0:14:00
Yield: قطع 32
Perform Time: PT0H14M0S
Ingredients: للماكرون: 110غ (¼1 كوب) لوز مطحون 225غ (2 كوب) سكر بودرة 125غ بياض بيض (4 بيضات) 50غ (¼ كوب) سكر كاستر (حبيبات ناعمة) 2 ملعقة طعام بودرة الكاكاو   لغاناش الشوكولاتة: 200غ شوكولاتة سوداء مفرومة 200غ ( ¾ كبب + 2 ملعقة طعام) كريمة للخفق
Instructions: في وعاء كبير، ننخل اللوز المطحون مع السكر البودرة. نخفق بياض البيض حتى يصبح متماسكاً قليلا، ثم نضيف السكر الكاستر ونستمر بالخفق حتى يصبح المزيج متماسكاً تماماً. نضيف بياض البيض إلى وعاء المكونات الجافة ونقلّب بلطف باستخدام ملعقة بلاستيكية مسطحة. نستمر بالتقليب بعملية الطيّ إلى أن يصبح المزيج متجانساً وينسكب ببطئ عند رفعه بالملعقة. مع الحرص على ألّا نمزج أكثر من اللازم. ننقل المزيح إلى كيس تزيين ونضغط عليه لتشكيل قطع الماكارون على صينية فرن مبطّنة بورق فرن. نترك قطع الماكرون لترتاح مدة 15 دقيقة إلى أن تتشكّل طبقة جافة رقيقة على سطحها. نخبز الماكرون لمدة 14 دقيقة في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 160 مئوية. نخرج المكرون من الفرن ثم نضعه جانباً ليبرد تماماً. في تلك الأثناء نحضّر غاناش الشوكولاتة: نسخن الكريمة حتى الغليان ثم نسكبها فوق الشوكولاتة في وعاء ونحرك حتى تذوب الشوكولاتة بشكل تام. نغطي سطح الوعاء بورق نايلون غذائي ونضعه في البراد لمدة 1 ساعة حتى يصبح الغاناش سميك القوام. نقلب نصف قطع الماكارون رأساً على عقب وندهنها بغاناش الشوكولاتة ثم نغطيها بالنصف المتبقّي من قطع الماكرون. نضعها في علبة بلاستيكية ونتركها في البراد لمدة يومين قبل التقديم.
 

اسهل طريقة لتحضير الماكرون في 30 دقيقة - وصفة 2024

بسمتي تقدم لكم اسهل طريقة لتحضير الماكرون خطوة بخطوة بالفيديو.
247Kمشاهدة
5/5
1408 الأصوات
التحضير
30دقيقة
الطهي
14دقيقة
تكفي
32قطع

المقادير - اسهل طريقة لتحضير الماكرون

للماكرون:
  • 110غ (¼1 كوب) لوز مطحون
  • 225غ (2 كوب) سكر بودرة
  • 125غ بياض بيض (4 بيضات)
  • 50غ (¼ كوب) سكر كاستر (حبيبات ناعمة)
  • 2 ملعقة طعام بودرة الكاكاو
  لغاناش الشوكولاتة:
  • 200غ شوكولاتة سوداء مفرومة
  • 200غ ( ¾ كبب + 2 ملعقة طعام) كريمة للخفق

طريقة التحضير - اسهل طريقة لتحضير الماكرون

  1. في وعاء كبير، ننخل اللوز المطحون مع السكر البودرة.
  2. نخفق بياض البيض حتى يصبح متماسكاً قليلا، ثم نضيف السكر الكاستر ونستمر بالخفق حتى يصبح المزيج متماسكاً تماماً.
  3. نضيف بياض البيض إلى وعاء المكونات الجافة ونقلّب بلطف باستخدام ملعقة بلاستيكية مسطحة. نستمر بالتقليب بعملية الطيّ إلى أن يصبح المزيج متجانساً وينسكب ببطئ عند رفعه بالملعقة. مع الحرص على ألّا نمزج أكثر من اللازم.
  4. ننقل المزيح إلى كيس تزيين ونضغط عليه لتشكيل قطع الماكارون على صينية فرن مبطّنة بورق فرن. نترك قطع الماكرون لترتاح مدة 15 دقيقة إلى أن تتشكّل طبقة جافة رقيقة على سطحها.
  5. نخبز الماكرون لمدة 14 دقيقة في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 160 مئوية.
  6. نخرج المكرون من الفرن ثم نضعه جانباً ليبرد تماماً.
  7. في تلك الأثناء نحضّر غاناش الشوكولاتة: نسخن الكريمة حتى الغليان ثم نسكبها فوق الشوكولاتة في وعاء ونحرك حتى تذوب الشوكولاتة بشكل تام. نغطي سطح الوعاء بورق نايلون غذائي ونضعه في البراد لمدة 1 ساعة حتى يصبح الغاناش سميك القوام.
  8. نقلب نصف قطع الماكارون رأساً على عقب وندهنها بغاناش الشوكولاتة ثم نغطيها بالنصف المتبقّي من قطع الماكرون. نضعها في علبة بلاستيكية ونتركها في البراد لمدة يومين قبل التقديم.
بواسطة
فريق بسمتي