خمس عادات سلبية ينبغي تجنبها


  1. وضع أطعمة مغرية في متناول اليدين


من الصعب مقاومة إغراء الأطعمة عندما تكون أمامك وتحت مرأى عينيك. إن تجربة علمية بسيطة أظهرت أنه عندما توضع سكاكر في أطباق شفافة في متناول يد موظفي المكاتب ـ بحيث أن السكاكر تكون مرئية مباشرة في هذه الأطباق فإنهم يستهلكون مقدار 71% أكثر مما لو وضعت نفس السكاكر لمجموعة مماثلة من الموظفين لكن في أطباق غير شفافة. إنه تحد مشابه لوضعكم عندما تكونون في المكتب والمقبلات حولكم هنا وهناك طوال اليوم. اصنعوا معروفاً لأنفسكم واحتفظوا بالأطعمة المغرية بعيداً عن أنظاركم. إذا كنتم تودون الاحتفاظ بأطعمة خفيفة في البيت قوموا بإخفائها في خزانة ومثال ذلك: لا تضعوا التفاح على المنضدة.

  1. إهمال الفطور


ربما يتبادر إلى أذهانكم أن التخلي عن الفطور – الوجبة ككل – ستساعدكم في مسألة السعرات الحرارية. لكن الأبحاث تبين أن تناول الفطور قد يساعد بشكل أفضل في إنقاص الوزن. إن الأشخاص الذين يتناولون الفطور يغلب عليهم الوزن الأقل وهم أكثر نجاحاً في إنقاص أوزانهم والمحافظة على أوزانهم الجديدة من الذين لا يتناولون الفطور. وبالإضافة الى ذلك فإن الأشخاص الذين يتناولون الفطور يحصلون على كميات أكبر من الألياف والكالسيوم والفيتامينات C و A والريبوفلافين والزنك والحديد والكولسترول الغذائي قليل الدهون. ذلك ربما لأنهم يتناولون غالباً حبوب الفطور الغنية بالفيتامينات والمعادن وكذلك الفاكهة الغنية طبيعياً بالغذاء. لست جائعاً عند نهوضك من الفراش؟ لا تقلق فإن تناول الفطور ليس أول ما يجب فعله كل يوم بل احرص فقط عند تناول الفطور على أن يسد حاجتك الغذائية لساعات قليلة إذ ينبغي أن يحتوي على بعض الألياف والبروتينات.

  1. الانشغال أثناء الأكل


بينما تأكل بمفردك تتناول هاتفك الذكي لتبعث برسالة أو تتصفح المواقع الاجتماعية على الإنترنت أو تنشغل مع الألعاب أو تقرأ صحيفة أو تشاهد التلفاز أو تستخدم حاسبك الشخصي. إن كل هذه الانشغالات تصرف انتباهك عن الأكل وتجعل إدراكك لما تأكل ومدى اكتفاءك من الطعام أمراً صعباً مما يؤدي بك إلى تناول أكثر مما تحتاج من الطعام لذلك الوقت أو ما بعده.

  1. الأكل أثناء القيادة أو الجري


الأكل في السيارة أو تناول طعام خفيف في المكتب أو شرب سموثي غني بالسعرات الحرارية أو لاتيه أثناء التجوال، كل ذلك يجعل اكتساب سعرات حرارية زائدة أمراً سهلاً، ولكبح هذا النوع من الأكل أثناء الانشغال: اجلس لتأكل.

  1. الأكل من الحقيبة أو العبوة


إذا كنت تتناول الطعام من العبوة مباشرة سواء أكان ذلك الطعام بطاطا شيبس أو بسكويت أو كوكيز أوبوظة فإنه من السهل تناول مقدار عدة وجبات دفعة واحدة دون الإحساس بذلك. إن الأهم في أي عملية إنقاص وزن هو مراقبة الطعام الذي نتناوله والانتباه إلى محتواه وكميته وهذا ما يجعل الاحتفاظ بمجلة معلومات غذائية أمراً مهماً. تحكم بالوجبات غير الضرورية المتسربة إلى معدتك عبر قياس ومراقبة ما تأكل فإذا أردت تناول المزيد فافعل ذلك بعد قياسه أيضاً. إن مراقبة الطعام الذي نتناوله سيساعدنا بالتأكيد لبلوغ الوزن الذي نشاؤه لأجسامنا.

أعجبني like 0 like 0 like 0

وصفات مقترحة
  • طريقة عمل تشيز كيك اوريو




    like 90.5k مشاهدة

  • طريقة خبز التورتيلا




    like 130.9k مشاهدة

  • طريقة عمل ساندويش شاورما دجاج في البيت




    like 120.2k مشاهدة

  • معكرونة بالدجاج في الفرن




    like 24.4k مشاهدة

  • طريقة عمل سويسرول بالشوكولاتة




    like 82.6k مشاهدة

  • كيك الشوكولا الاسفنجي




    like 325.3k مشاهدة

  • كبة البطاطا بحشوة البصل والسماق




    like 108.8k مشاهدة

  • لازانيا بولونيز




    like 17.3k مشاهدة

  • اسكالوب الدجاج المقلي




    like 32.4k مشاهدة

  • ايس كريم سهل بالشوكولاتة




    like 42.7k مشاهدة




انشاء حساب جديد

نسيت كلمة المرور