طريقة عمل كوكيز ترافل الشوكولاتة في 20 دقيقة - وصفة 2024
طريقة عمل كوكيز ترافل الشوكولاتة في 20 دقيقة - وصفة 2024
حلويات بالشوكولا
طريقة عمل كوكيز ترافل الشوكولاتة بطريقة ومقادير دقيقة. وصفة رائعة لكل محبي الشوكولاتة والحلويات. اكتشفوا الوصفة بالفيديو مع بسمتي.
الأمريكي https://www.youtube.com/watch?v=HVBUYFX9UzE 4 1628 0 Prep Time: PT0H20M0S
Cook time: 0:15:00
Yield: قطع 24
Perform Time: PT0H15M0S
Ingredients: 225 غ (¼1 كوب) حبيبات شوكولا نصف حلوة (60-70٪ كاكاو) 3 ملاعق طعام زبدة طرية 2 بيضة كبيرة 1 ملعقة طعام عسل 75 غ (⅓ كوب) سكر كاستر (حبيبات ناعمة) 2 ملعقة صغيرة بودرة الكاكاو + كمية إضافية للرش 1 رشة ملح 65 غ (⅔ كوب) لوز مطحون
Instructions: نذوب الشوكولا على نار خفيفة في حمام مائي. بعد أن تذوب الشوكولا نرفعها عن النار و نضيف إليها الزبدة مع التحريك لتمتزج بشكل جيد. نخفق البيض في وعاء و نضيف السكر و العسل و نتابع الخفق حتى يصبح القوام كثيفاً بحيث يترك علامة كالشريط على سطح المزيج عند رفع القليل منه بالملعقة. و تدعى هذه الحالة (مرحلة الشريط)، و تتطلب حوالي 10-15 دقيقة من الخفق. نضيف مزيج البيض تدريجياً إلى مزيج الشوكولا مع التقليب بلطف باستخدام ملعقة بلاستيكية مسطحة ليمتزجا معاً. ننخل بودرة الكاكاو و الملح و اللوز المطحون معاً في وعاء آخر و نسكبها في خليط الشوكولا تدريجياً مع التقليب بلطف. نغطي الوعاء بنايلون غذائي و ندع المزيج يرتاح في البراد لليلة كاملة. نصنع قطع الكوكيز باستخدام ملعقة طعام و نضعها على صينية فرن مبطنة بورق فرن. مع التأكد من ترك مسافة 5 سم بين كل قطعة كوكيز. نسخن الفرن للدرجة 160 مئوية و نخبز الكوكيز فيه مدة 12-15 دقيقة. نترك الكوكيز يبرد قليلاً ثم ننثر بودرة الكاكاو فوقه و نقدمه وهو لا يزال ساخناً قليلاً. فائدة: من المهم استخدام أفضل نوعية شوكولا يمكن إيجادها حيث أن ذلك يشكل فرقاً كبيراً في الطعم.
 

طريقة عمل كوكيز ترافل الشوكولاتة في 20 دقيقة - وصفة 2024

طريقة عمل كوكيز ترافل الشوكولاتة بطريقة ومقادير دقيقة. وصفة رائعة لكل محبي الشوكولاتة والحلويات. اكتشفوا الوصفة بالفيديو مع بسمتي.
19Kمشاهدة
4/5
1628 الأصوات
التحضير
20دقيقة
الطهي
15دقيقة
تكفي
24قطع

المقادير - طريقة عمل كوكيز ترافل الشوكولاتة

  • 225 غ (¼1 كوب) حبيبات شوكولا نصف حلوة (60-70٪ كاكاو)
  • 3 ملاعق طعام زبدة طرية
  • 2 بيضة كبيرة
  • 1 ملعقة طعام عسل
  • 75 غ (⅓ كوب) سكر كاستر (حبيبات ناعمة)
  • 2 ملعقة صغيرة بودرة الكاكاو + كمية إضافية للرش
  • 1 رشة ملح
  • 65 غ (⅔ كوب) لوز مطحون

طريقة التحضير - طريقة عمل كوكيز ترافل الشوكولاتة

  1. نذوب الشوكولا على نار خفيفة في حمام مائي.
  2. بعد أن تذوب الشوكولا نرفعها عن النار و نضيف إليها الزبدة مع التحريك لتمتزج بشكل جيد.
  3. نخفق البيض في وعاء و نضيف السكر و العسل و نتابع الخفق حتى يصبح القوام كثيفاً بحيث يترك علامة كالشريط على سطح المزيج عند رفع القليل منه بالملعقة. و تدعى هذه الحالة (مرحلة الشريط)، و تتطلب حوالي 10-15 دقيقة من الخفق.
  4. نضيف مزيج البيض تدريجياً إلى مزيج الشوكولا مع التقليب بلطف باستخدام ملعقة بلاستيكية مسطحة ليمتزجا معاً.
  5. ننخل بودرة الكاكاو و الملح و اللوز المطحون معاً في وعاء آخر و نسكبها في خليط الشوكولا تدريجياً مع التقليب بلطف. نغطي الوعاء بنايلون غذائي و ندع المزيج يرتاح في البراد لليلة كاملة.
  6. نصنع قطع الكوكيز باستخدام ملعقة طعام و نضعها على صينية فرن مبطنة بورق فرن. مع التأكد من ترك مسافة 5 سم بين كل قطعة كوكيز.
  7. نسخن الفرن للدرجة 160 مئوية و نخبز الكوكيز فيه مدة 12-15 دقيقة.
  8. نترك الكوكيز يبرد قليلاً ثم ننثر بودرة الكاكاو فوقه و نقدمه وهو لا يزال ساخناً قليلاً.
فائدة: من المهم استخدام أفضل نوعية شوكولا يمكن إيجادها حيث أن ذلك يشكل فرقاً كبيراً في الطعم.
بواسطة
فريق بسمتي