يخنة اللحم مع الفليفلة والزيتون في 30 دقيقة - وصفة 2024
يخنة اللحم مع الفليفلة والزيتون في 30 دقيقة - وصفة 2024
لحومات
يخنة اللحم مع الفليفلة والزيتون وصفة رائعة وغنية بمكوناتها المتنوعة. يمكن تقديم يخنة اللحم مع الفليفلة والزيتون مع الأرز أو خبز التورتيلا. اكتشفوا هذه الوصفة بالفيديو.
الأمريكي https://www.youtube.com/watch?v=HcnfsfKOg6I 5 1609 0 Prep Time: PT0H30M0S
Cook time: 3:00:00
Yield: أشخاص 4
Perform Time: PT3H0M0S
Ingredients: ½ كغ كتف لحم العجل 1 ملعقة صغيرة خلطة البهارات السبعة 8 ملاعق طعام زيت زيتون 3 بصلات حمراء مقطعة إلى أنصاف ثم إلى شرائح 1 فليفلة خضراء مقطعة إلى شرائح رقيقة 1 فليفلة صفراء مقطعة إلى شرائح رقيقة 1 فليفلة حمراء مقطعة إلى شرائح رقيقة 1 ملعقة طعام فلفل أسود حب 2 ورقة غار 1 عود قرفة 1 ملعقة صغيرة كمون 1 لتر مرق دجاج 1 ملعقة طعام معجون الطماطم 4 فص ثوم مقطعة إلى شرائح رقيقة 400 غ طماطم مفرومة معلبة ¾ كوب زيتون أخضر مقطع إلى شرائح ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
Instructions: نتبّل لحم العجل بالقليل من الملح وخلطة البهارات السبعة. نسخن 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون في طنجرة كبيرة ونقلب فيه نصف كمية اللحم حتى يصبح بلون بني من الخارج ثم ننقله إلى طبق، ثم نسخن 3 ملاعق طعام أخرى من زيت الزيتون ونطهو فيه بقية اللحم ونضعه جانباً. نضيف إلى نفس الطنجرة ¼ كمية البصل ونصف كمية الفليفلة الخضراء ونصف كمية الفليفلة الصفراء ونطهو لمدة 5 دقائق حتى تذبل الخضروات وتصبح بلون بني ذهبي. نضيف مرق الدجاج والفلفل الأسود الحب وورق الغار وعود القرفة والكمون، ثم نضيف اللحم مع عصائره مع الحرص على أن يتغطى تماماً بالسائل ونتركه على النار حتى يغلي، ثم نخفف النار ونغطي الطنجرة ونطهو المزيج لمدة ½2 ساعة. نرفع الطنجرة عن النار وندع اللحم في الطنجرة لمدة 30 دقيقة حتى يبرد قليلاً، ثم ننقله إلى طبق ونقطعه إلى شرائط بالشوكة. نضع مصفاة فوق وعاء ونصفي فيها السائل الناتج عن الطهو ونتخلص من المواد الصلبة. نسخن في نفس الطنجرة 2 ملعقة طعام زيت زيتون ونطهو فيه بقية البصل والفليفلة الصفراء والخضراء، والفليفلة الحمراء والثوم. نضيف الملح والفلفل حسب الرغبة ونطهو لمدة 15 دقيقة حتى تصبح الخضروات لينة. نضيف معجون الطماطم مع التحريك ثم نضيف الطماطم المفرومة ومقدار 4 مغارف من السائل الناتج عن الطهو الذي احتفظنا به جانباً وندع المزيج على النار حتى يغلي، ثم نخفف النار وندعه يغلي ببطء لمدة 15 دقيقة حتى يصبح سميك القوام. نضيف اللحم ونطهو لدقيقتين ثم نضيف الزيتون مع التحريك و نطهو لدقيقتين إضافيتين. نقدم الطبق مع الأرز.
 

يخنة اللحم مع الفليفلة والزيتون في 30 دقيقة - وصفة 2024

يخنة اللحم مع الفليفلة والزيتون وصفة رائعة وغنية بمكوناتها المتنوعة. يمكن تقديم يخنة اللحم مع الفليفلة والزيتون مع الأرز أو خبز التورتيلا. اكتشفوا هذه الوصفة بالفيديو.
6Kمشاهدة
5/5
1609 الأصوات
التحضير
30دقيقة
الطهي
3ساعة
تكفي
4أشخاص

المقادير - يخنة اللحم مع الفليفلة والزيتون

  • ½ كغ كتف لحم العجل
  • 1 ملعقة صغيرة خلطة البهارات السبعة
  • 8 ملاعق طعام زيت زيتون
  • 3 بصلات حمراء مقطعة إلى أنصاف ثم إلى شرائح
  • 1 فليفلة خضراء مقطعة إلى شرائح رقيقة
  • 1 فليفلة صفراء مقطعة إلى شرائح رقيقة
  • 1 فليفلة حمراء مقطعة إلى شرائح رقيقة
  • 1 ملعقة طعام فلفل أسود حب
  • 2 ورقة غار
  • 1 عود قرفة
  • 1 ملعقة صغيرة كمون
  • 1 لتر مرق دجاج
  • 1 ملعقة طعام معجون الطماطم
  • 4 فص ثوم مقطعة إلى شرائح رقيقة
  • 400 غ طماطم مفرومة معلبة
  • ¾ كوب زيتون أخضر مقطع إلى شرائح
  • ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

طريقة التحضير - يخنة اللحم مع الفليفلة والزيتون

  1. نتبّل لحم العجل بالقليل من الملح وخلطة البهارات السبعة.
  2. نسخن 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون في طنجرة كبيرة ونقلب فيه نصف كمية اللحم حتى يصبح بلون بني من الخارج ثم ننقله إلى طبق، ثم نسخن 3 ملاعق طعام أخرى من زيت الزيتون ونطهو فيه بقية اللحم ونضعه جانباً.
  3. نضيف إلى نفس الطنجرة ¼ كمية البصل ونصف كمية الفليفلة الخضراء ونصف كمية الفليفلة الصفراء ونطهو لمدة 5 دقائق حتى تذبل الخضروات وتصبح بلون بني ذهبي.
  4. نضيف مرق الدجاج والفلفل الأسود الحب وورق الغار وعود القرفة والكمون، ثم نضيف اللحم مع عصائره مع الحرص على أن يتغطى تماماً بالسائل ونتركه على النار حتى يغلي، ثم نخفف النار ونغطي الطنجرة ونطهو المزيج لمدة ½2 ساعة.
  5. نرفع الطنجرة عن النار وندع اللحم في الطنجرة لمدة 30 دقيقة حتى يبرد قليلاً، ثم ننقله إلى طبق ونقطعه إلى شرائط بالشوكة.
  6. نضع مصفاة فوق وعاء ونصفي فيها السائل الناتج عن الطهو ونتخلص من المواد الصلبة.
  7. نسخن في نفس الطنجرة 2 ملعقة طعام زيت زيتون ونطهو فيه بقية البصل والفليفلة الصفراء والخضراء، والفليفلة الحمراء والثوم. نضيف الملح والفلفل حسب الرغبة ونطهو لمدة 15 دقيقة حتى تصبح الخضروات لينة.
  8. نضيف معجون الطماطم مع التحريك ثم نضيف الطماطم المفرومة ومقدار 4 مغارف من السائل الناتج عن الطهو الذي احتفظنا به جانباً وندع المزيج على النار حتى يغلي، ثم نخفف النار وندعه يغلي ببطء لمدة 15 دقيقة حتى يصبح سميك القوام.
  9. نضيف اللحم ونطهو لدقيقتين ثم نضيف الزيتون مع التحريك و نطهو لدقيقتين إضافيتين.
  10. نقدم الطبق مع الأرز.
بواسطة
فريق بسمتي