طريقة عمل الاكلير في 45 دقيقة - وصفة 2024
طريقة عمل الاكلير في 45 دقيقة - وصفة 2024
كيك
طريقة عمل الاكلير بخطوات سهلة وسريعة ومقادير دقيقة تقدمها لكم بسمتي بالفيديو لتتمتعوا بمذاق لا يقاوم ينال إعجاب الجميع وبغاية السهولة والمتعة.
الفرنسي https://www.youtube.com/watch?v=61Si0f8nbQA 5 1406 0 Prep Time: PT0H45M0S
Cook time: 0:40:00
Yield: أشخاص 8
Perform Time: PT0H40M0S
Ingredients: للكاسترد: 500 مل (2 كوب) حليب 1 عود فانيلا 110 غ (½ كوب) سكر كاستر (حبيبات ناعمة) صفار 6 بيضة 3 ملعقة طعام نشاء الذرة للعجينة: 125 مل (½ كوب) ماء 125 مل (½ كوب) حليب 110 غ (½ كوب) زبدة مقطعة إلى مكعبات صغيرة ½ ملعقة صغيرة ملح 1 ملعقة صغيرة سكر 150 غ (1 كوب) طحين 4 بيضة لمزيج البيض: صفار 1 بيضة مخلوط مع 1 ملعقة طعام حليب لتغطية الشوكولا: 100 غ شوكولا غامقة ½2 ملعقة طعام زبدة 60 غ (½ كوب) سكر بودرة منخول 2 ملعقة طعام ماء
Instructions: للكاسترد: نضع الحليب ونصف كمية السكر وبذور الفانيلا وعود الفانيلا في طنجرة ونسخن المزيج على نار متوسطة. نخفق صفار البيض مع نصف السكر المتبقي في وعاء كبير إلى أن يصبح فاتح اللون. نضيف النشاء إلى خليط البيض والسكر. نصب نصف مزيج الحليب الساخن فوق خليط البيض ونخفق لنخلطهم ثم نعيد المزيج إلى الطنجرة مع بقية الحليب ونخفق على حرارة متوسطة إلى أن يصبح المزيج كثيف. نمد الكاسترد في صحن عميق ونغطيه بورق نايلون بحيث يلاصق سطح الكاسترد مباشرةً لمنع تشكل طبقة خارجية على سطح الكاسترد. نضع الكاسترد في البراد ونتركه حتى يبرد تماماً. للعجينة: نضع الحليب والماء والزبدة والملح والسكر في طنجرة على نار متوسطة. نحرك إلى أن تذوب الزبدة تماماً، مع الحرص على أن لا يغلي المزيج. بعد ما تذوب الزبدة نرفع الحرارة ليغلي المزيج ثم نرفع الطنجرة عن النار ونضيف الطحين مع التحريك باستخدام ملعقة خشبية إلى أن نحصل  على كرة عجين. عندما يختلط الطحين تماماً نعيد الطنجرة على نار متوسطة ونطهو العجين لمدة 1- 2 دقيقة لتجف قليلاً، مع التحريك المستمر. من المفترض أن لا تلتصق العجين بحواف الطنجرة. ننقل العجين إلى وعاء كبير ونفردها على حواف الوعاء ونتركها لتبرد قليلاً لدقيقة واحدة. نضيف البيض تدريجياً إلى العجينة ونخلط ليمتمزج تماماً. نضع العجينة في كيس تزيين ونبدأ بضخ قطع الاكلير على صينية فرن مبطنة بورق فرن بحيث تكون كل قطعة اكلير بطول 6 سم وعرض 2 سم. ندهن سطح الاكلير بمزيج البيض والحليب. نخبز الاكلير في فرن مسخن مسبقاً للدرجة 190 مئوية لمدة 30 دقيقة. لتغطية الشوكولا: نسخن الشوكولا في حمام مائي. نضيف السكر والزبدة ونحرك إلى أن يصبح المزيج ناعماً. نرفع المزيج عن النار ونضيف الماء رويداً رويداً. لتجهيز الاكلير: نحدث ثقبان صغيران في أسفل الاكلير باستخدام قمع التزيين. نخفق الكاسترد قليلاً ثم نضعه في كيس تزيين ونملأ به الاكلير عبر الثقبين. نغمس سطح الاكلير في الشوكولا المذابة ونضعها في الثلاجة إلى أن تصبح جاهزة للتقديم.
 

طريقة عمل الاكلير في 45 دقيقة - وصفة 2024

طريقة عمل الاكلير بخطوات سهلة وسريعة ومقادير دقيقة تقدمها لكم بسمتي بالفيديو لتتمتعوا بمذاق لا يقاوم ينال إعجاب الجميع وبغاية السهولة والمتعة.
508Kمشاهدة
5/5
1406 الأصوات
التحضير
45دقيقة
الطهي
40دقيقة
تكفي
8أشخاص

المقادير - طريقة عمل الاكلير

للكاسترد:
  • 500 مل (2 كوب) حليب
  • 1 عود فانيلا
  • 110 غ (½ كوب) سكر كاستر (حبيبات ناعمة)
  • صفار 6 بيضة
  • 3 ملعقة طعام نشاء الذرة
للعجينة:
  • 125 مل (½ كوب) ماء
  • 125 مل (½ كوب) حليب
  • 110 غ (½ كوب) زبدة مقطعة إلى مكعبات صغيرة
  • ½ ملعقة صغيرة ملح
  • 1 ملعقة صغيرة سكر
  • 150 غ (1 كوب) طحين
  • 4 بيضة
لمزيج البيض:
  • صفار 1 بيضة مخلوط مع 1 ملعقة طعام حليب
لتغطية الشوكولا:
  • 100 غ شوكولا غامقة
  • ½2 ملعقة طعام زبدة
  • 60 غ (½ كوب) سكر بودرة منخول
  • 2 ملعقة طعام ماء

طريقة التحضير - طريقة عمل الاكلير

للكاسترد:
  1. نضع الحليب ونصف كمية السكر وبذور الفانيلا وعود الفانيلا في طنجرة ونسخن المزيج على نار متوسطة.
  2. نخفق صفار البيض مع نصف السكر المتبقي في وعاء كبير إلى أن يصبح فاتح اللون.
  3. نضيف النشاء إلى خليط البيض والسكر.
  4. نصب نصف مزيج الحليب الساخن فوق خليط البيض ونخفق لنخلطهم ثم نعيد المزيج إلى الطنجرة مع بقية الحليب ونخفق على حرارة متوسطة إلى أن يصبح المزيج كثيف.
  5. نمد الكاسترد في صحن عميق ونغطيه بورق نايلون بحيث يلاصق سطح الكاسترد مباشرةً لمنع تشكل طبقة خارجية على سطح الكاسترد.
  6. نضع الكاسترد في البراد ونتركه حتى يبرد تماماً.
للعجينة:
  1. نضع الحليب والماء والزبدة والملح والسكر في طنجرة على نار متوسطة. نحرك إلى أن تذوب الزبدة تماماً، مع الحرص على أن لا يغلي المزيج.
  2. بعد ما تذوب الزبدة نرفع الحرارة ليغلي المزيج ثم نرفع الطنجرة عن النار ونضيف الطحين مع التحريك باستخدام ملعقة خشبية إلى أن نحصل  على كرة عجين. عندما يختلط الطحين تماماً نعيد الطنجرة على نار متوسطة ونطهو العجين لمدة 1- 2 دقيقة لتجف قليلاً، مع التحريك المستمر. من المفترض أن لا تلتصق العجين بحواف الطنجرة.
  3. ننقل العجين إلى وعاء كبير ونفردها على حواف الوعاء ونتركها لتبرد قليلاً لدقيقة واحدة.
  4. نضيف البيض تدريجياً إلى العجينة ونخلط ليمتمزج تماماً.
  5. نضع العجينة في كيس تزيين ونبدأ بضخ قطع الاكلير على صينية فرن مبطنة بورق فرن بحيث تكون كل قطعة اكلير بطول 6 سم وعرض 2 سم.
  6. ندهن سطح الاكلير بمزيج البيض والحليب.
  7. نخبز الاكلير في فرن مسخن مسبقاً للدرجة 190 مئوية لمدة 30 دقيقة.
لتغطية الشوكولا:
  1. نسخن الشوكولا في حمام مائي.
  2. نضيف السكر والزبدة ونحرك إلى أن يصبح المزيج ناعماً.
  3. نرفع المزيج عن النار ونضيف الماء رويداً رويداً.
لتجهيز الاكلير:
  1. نحدث ثقبان صغيران في أسفل الاكلير باستخدام قمع التزيين.
  2. نخفق الكاسترد قليلاً ثم نضعه في كيس تزيين ونملأ به الاكلير عبر الثقبين.
  3. نغمس سطح الاكلير في الشوكولا المذابة ونضعها في الثلاجة إلى أن تصبح جاهزة للتقديم.
بواسطة
فريق بسمتي