طريقة عمل البرك التركية بالدجاج في 60 دقيقة - وصفة 2024
طريقة عمل البرك التركية بالدجاج في 60 دقيقة - وصفة 2024
مقبلات ساخنة
طريقة عمل البرك التركية بالدجاج المشهورة والمحبوبة من الجميع الآن بين أيديكم بخطوات سهلة ومقادير دقيقة. اكتشفوا الوصفة بالفيديو مع بسمتي لتحضير طبق لذيذ لا يقاوم.
التركي http://www.youtube.com/watch?v=tBg0S4o9r4o 4 1507 0 Prep Time: PT1H0M0S
Cook time: 0:05:00
Yield: قطع 30
Perform Time: PT0H5M0S
Ingredients: للحشوة: 400 غ دجاج مفروم ناعما 2 حبة بصل كويزات مفروم ناعما 4 ملاعق طعام زيت نباتي 2 فص ثوم مفروم ناعما ½ ملعقة صغيرة فلفل أبيض ½ملعقة صغيرة زنجبيل ناعم 1 ملعقة صغيرة بابريكا حلوة ½ ملعقة صغيرة هال ناعم ملح حسب الرغبة للعجينة: 500 غ (½3 كوب) طحين + كمية اضافية للرش 125 مل (½كوب) ماء بارد 1 بيضة 2 ملعقة طعام زيت نباتي + كمية وافرة للقلي 1 ملعقة طعام حليب بودرة 1 ملعقة طعام سكر 1 ملعقة صغيرة ملح للدهن: 100 غ (¾ كوب) طحين 100 غ (½ كوب) سمنة حيواني أو زبدة 1 بيضة
Instructions: للحشوة: نسخن الزيت النباتي في مقلاة ونقلب فيه البصل والثوم حتى يذبل، ثم نضيف الدجاج ونحرك لمدة 10 دقائق. نضيف الفلفل الأبيض والزنجبيل والبابريكا والهال والملح ونحرك لمدة 3 دقائق. للعجينة: في وعاء، نمزج السكر مع الملح والزيت والماء ونحرك حتى يذوب السكر والملح تماما، ثم نكسر البيضة في الوعاء ونحرك. في وعاء اخر، نخلط ال500غ من الطحين مع الحليب البودرة ثم نضيف مزيج البيض والماء وندعك حتى نحصل على عجينة متماسكة ومتجانسة. وندعها ترتاح في البراد مدة 1/4 ساعة. في وعاء اخر، نمزج السمنة مع البيضة الأخرى حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نضيف ال100 غ من الطحين على دفعتين مع التحريك. نقوم ببرم العجينة حتى تأخذ شكلا اسطوانيا ونقطعها الى قطع بحيث تكون أول قطعة بوزن 100غ والقطع الأخرى بوزن 75غ. نرش القليل من الطحين على طبق ثم نغمس قطع العجين بقليل من الطحين ونضعها في الطبق ونغطيها بقطعة قماش مبللة. نمد قطع العجين الصغيرة حتى تأخذ شكلا دائريا بسماكة 3 ملم ونمد القطعة الكبيرة حتى تأخذ شكلا دائريا بسماكة 1 ملم. ندهن القليل من مزيج البيض والسمنة على قرص العجينة الكبير ونضع فوقه قرص صغير من العجينة وندهنه بقليل من مزيج البيض والسمنة ونكرر هذه العملية حتى يتبقى قرص واحد من أقراص العجين. نطوي جميع أطراف العجينة الى الداخل مع دهن كل طرف بالقليل من مزيج البيض والسمنة، ثم ندهن سطح العحينة بالمزيج و نغلقها بقرص العجينة المتبقي مع الضغط قليلا حتى نتأكد من اغلاقها. نرش العجينة بقليل من الطحين ونضعها في كيس نايلون غذائي ونفرغه من الهواء وندعها ترتاح في البراد مدة 24 ساعة. ننثر القليل من الطحين على طاولة العمل ثم نضع عليها العجينة ونمدها حتى تصبح بسماكة 2 ملم ونثر القليل من الطحين على وجهي العجينة لتسهيل عملية المد. نمد قطعة قماش مبللة على نصف العجينة ونكنس الطحين بواسطة فرشاة عن النصف الاخر، ثم وعلى بعد 3 سم من بداية العجينة نضع مقدار ملعقة طعام من الحشوة حتى ينتهي الصف الأول مع ترك مسافة 3 سم بين كل ملعقة طعام والأخرى. نرش القليل من الماء عليها، ثم نقلب العجينة على الحشوة مع الضغط على الأطراف والفواصل ونتخلص من الزوائد بواسطة مدرج ثم نقطع حبات البرك. ننثر القليل من الطحين في طبق ونضع حبات البرك فيه. نكرر هذه العملية حتى تنتهي العجينة. نقلي حبات البرك بالزيت النباتي حتى تأخذ لون ذهبي مقرمش، ثم نصفي حبات البرك من الزيت وننقلها الى طبق تقديم ونزينه.
 

طريقة عمل البرك التركية بالدجاج في 60 دقيقة - وصفة 2024

طريقة عمل البرك التركية بالدجاج المشهورة والمحبوبة من الجميع الآن بين أيديكم بخطوات سهلة ومقادير دقيقة. اكتشفوا الوصفة بالفيديو مع بسمتي لتحضير طبق لذيذ لا يقاوم.
12Kمشاهدة
4/5
1507 الأصوات
التحضير
60دقيقة
الطهي
5دقيقة
راحة
5دقيقة
تكفي
30قطع

المقادير - طريقة عمل البرك التركية بالدجاج

للحشوة:
  • 400 غ دجاج مفروم ناعما
  • 2 حبة بصل كويزات مفروم ناعما
  • 4 ملاعق طعام زيت نباتي
  • 2 فص ثوم مفروم ناعما
  • ½ ملعقة صغيرة فلفل أبيض
  • ½ملعقة صغيرة زنجبيل ناعم
  • 1 ملعقة صغيرة بابريكا حلوة
  • ½ ملعقة صغيرة هال ناعم
  • ملح حسب الرغبة
للعجينة:
  • 500 غ (½3 كوب) طحين + كمية اضافية للرش
  • 125 مل (½كوب) ماء بارد
  • 1 بيضة
  • 2 ملعقة طعام زيت نباتي + كمية وافرة للقلي
  • 1 ملعقة طعام حليب بودرة
  • 1 ملعقة طعام سكر
  • 1 ملعقة صغيرة ملح
للدهن:
  • 100 غ (¾ كوب) طحين
  • 100 غ (½ كوب) سمنة حيواني أو زبدة
  • 1 بيضة

طريقة التحضير - طريقة عمل البرك التركية بالدجاج

للحشوة:
  1. نسخن الزيت النباتي في مقلاة ونقلب فيه البصل والثوم حتى يذبل، ثم نضيف الدجاج ونحرك لمدة 10 دقائق.
  2. نضيف الفلفل الأبيض والزنجبيل والبابريكا والهال والملح ونحرك لمدة 3 دقائق.
للعجينة:
  1. في وعاء، نمزج السكر مع الملح والزيت والماء ونحرك حتى يذوب السكر والملح تماما، ثم نكسر البيضة في الوعاء ونحرك.
  2. في وعاء اخر، نخلط ال500غ من الطحين مع الحليب البودرة ثم نضيف مزيج البيض والماء وندعك حتى نحصل على عجينة متماسكة ومتجانسة. وندعها ترتاح في البراد مدة 1/4 ساعة.
  3. في وعاء اخر، نمزج السمنة مع البيضة الأخرى حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نضيف ال100 غ من الطحين على دفعتين مع التحريك.
  4. نقوم ببرم العجينة حتى تأخذ شكلا اسطوانيا ونقطعها الى قطع بحيث تكون أول قطعة بوزن 100غ والقطع الأخرى بوزن 75غ.
  5. نرش القليل من الطحين على طبق ثم نغمس قطع العجين بقليل من الطحين ونضعها في الطبق ونغطيها بقطعة قماش مبللة.
  6. نمد قطع العجين الصغيرة حتى تأخذ شكلا دائريا بسماكة 3 ملم ونمد القطعة الكبيرة حتى تأخذ شكلا دائريا بسماكة 1 ملم.
  7. ندهن القليل من مزيج البيض والسمنة على قرص العجينة الكبير ونضع فوقه قرص صغير من العجينة وندهنه بقليل من مزيج البيض والسمنة ونكرر هذه العملية حتى يتبقى قرص واحد من أقراص العجين.
  8. نطوي جميع أطراف العجينة الى الداخل مع دهن كل طرف بالقليل من مزيج البيض والسمنة، ثم ندهن سطح العحينة بالمزيج و نغلقها بقرص العجينة المتبقي مع الضغط قليلا حتى نتأكد من اغلاقها.
  9. نرش العجينة بقليل من الطحين ونضعها في كيس نايلون غذائي ونفرغه من الهواء وندعها ترتاح في البراد مدة 24 ساعة.
  10. ننثر القليل من الطحين على طاولة العمل ثم نضع عليها العجينة ونمدها حتى تصبح بسماكة 2 ملم ونثر القليل من الطحين على وجهي العجينة لتسهيل عملية المد.
  11. نمد قطعة قماش مبللة على نصف العجينة ونكنس الطحين بواسطة فرشاة عن النصف الاخر، ثم وعلى بعد 3 سم من بداية العجينة نضع مقدار ملعقة طعام من الحشوة حتى ينتهي الصف الأول مع ترك مسافة 3 سم بين كل ملعقة طعام والأخرى.
  12. نرش القليل من الماء عليها، ثم نقلب العجينة على الحشوة مع الضغط على الأطراف والفواصل ونتخلص من الزوائد بواسطة مدرج ثم نقطع حبات البرك.
  13. ننثر القليل من الطحين في طبق ونضع حبات البرك فيه. نكرر هذه العملية حتى تنتهي العجينة.
  14. نقلي حبات البرك بالزيت النباتي حتى تأخذ لون ذهبي مقرمش، ثم نصفي حبات البرك من الزيت وننقلها الى طبق تقديم ونزينه.
بواسطة
فريق بسمتي