دجاج بالخضار في 15 دقيقة - وصفة 2024
دجاج بالخضار في 15 دقيقة - وصفة 2024
دجاج

اكتشفوا طريقة عمل دجاج بالخضار، وصفة مثالية للعائلة ولا تحتاج وقت تحضير أكثر من ١٥ دقيقة. تتكون هذه الوصفة من الدجاج والكرفس والجزر والبصل والثوم. وصفة سهلة جدا وسريعة التحضير.


الفرنسي https://www.youtube.com/watch?v=1Xst0hqeAs8 4 1799 0 Prep Time: PT0H15M0S
Cook time: 1:00:00
Yield: أشخاص 4
Perform Time: PT1H0M0S
Ingredients: 1 دجاجة كاملة مقطعة إلى 8 قطع، مغسولة بماء بارد ومجففة ملح حسب الرغبة فلفل أسود حسب الرغبة 4 عود كرفس مقطع إلى قطع بحجم ½2 سم 2 جزر مقطع طولياً إلى نصفين ثم إلى قطع بحجم ½2 سم 8 فص ثوم مقطع إلى نصفين 2 بصلة صغيرة مفرومة ناعماً 3 ملعقة طعام زيت زيتون 250 مل (1 كوب) عصير تفاح 250 مل (1 كوب) مرق دجاج
Instructions: نتبل قطع الدجاج بالملح والفلفل من الجانبين. نسخن زيت الزيتون في طنجرة كبيرة على نار متوسطة. نضيف قطع الدجاج حيث يكون جلد الدجاج نحو الأسفل ونقليها لمدة 4 إلى 5 دقائق إلى أن تصبح مقرمشة وتكتسب اللون بني ذهبي.لا نقلب الدجاج إلى الطرف الآخر و حالما يتلون ننقله إلى طبق. عندما ننتهي من قلي الدجاج نتخلص من الدهون الزائدة في الطنجرة بحيث نترك مقدار ملعقة طعام من الزيت. نضيف البصل والكرفس والجزر ونطهو لمدة 3 دقائق تقريباً ثم نضيف الثوم ونطهو لعدة دقائق أخرى. عندما تطرى الخضار وتبدأ بالتلون نضيف عصير التفاح وندعه يغلي إلى أن تقل الكمية للنصف تقريباً, ثم نضيف مرق الدجاج وندع الطبق يغلي ببطء. عندما يبدأ الغليان ننقل الخليط الى صينية فرن ونضع فوقه قطع الدجاج، ثم نغطي الصينية بورق قصدير ونضعها في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 160 مئوية لمدة 30-40 دقيقة. ننقل الخليط الى وعاء تقديم ونزينه.
 

دجاج بالخضار في 15 دقيقة - وصفة 2024

اكتشفوا طريقة عمل دجاج بالخضار، وصفة مثالية للعائلة ولا تحتاج وقت تحضير أكثر من ١٥ دقيقة. تتكون هذه الوصفة من الدجاج والكرفس والجزر والبصل والثوم. وصفة سهلة جدا وسريعة التحضير.

2Kمشاهدة
4/5
1799 الأصوات
التحضير
15دقيقة
الطهي
60دقيقة
تكفي
4أشخاص

المقادير - دجاج بالخضار

  • 1 دجاجة كاملة مقطعة إلى 8 قطع، مغسولة بماء بارد ومجففة
  • ملح حسب الرغبة
  • فلفل أسود حسب الرغبة
  • 4 عود كرفس مقطع إلى قطع بحجم ½2 سم
  • 2 جزر مقطع طولياً إلى نصفين ثم إلى قطع بحجم ½2 سم
  • 8 فص ثوم مقطع إلى نصفين
  • 2 بصلة صغيرة مفرومة ناعماً
  • 3 ملعقة طعام زيت زيتون
  • 250 مل (1 كوب) عصير تفاح
  • 250 مل (1 كوب) مرق دجاج

طريقة التحضير - دجاج بالخضار

  1. نتبل قطع الدجاج بالملح والفلفل من الجانبين.
  2. نسخن زيت الزيتون في طنجرة كبيرة على نار متوسطة. نضيف قطع الدجاج حيث يكون جلد الدجاج نحو الأسفل ونقليها لمدة 4 إلى 5 دقائق إلى أن تصبح مقرمشة وتكتسب اللون بني ذهبي.لا نقلب الدجاج إلى الطرف الآخر و حالما يتلون ننقله إلى طبق.
  3. عندما ننتهي من قلي الدجاج نتخلص من الدهون الزائدة في الطنجرة بحيث نترك مقدار ملعقة طعام من الزيت.
  4. نضيف البصل والكرفس والجزر ونطهو لمدة 3 دقائق تقريباً ثم نضيف الثوم ونطهو لعدة دقائق أخرى.
  5. عندما تطرى الخضار وتبدأ بالتلون نضيف عصير التفاح وندعه يغلي إلى أن تقل الكمية للنصف تقريباً, ثم نضيف مرق الدجاج وندع الطبق يغلي ببطء.
  6. عندما يبدأ الغليان ننقل الخليط الى صينية فرن ونضع فوقه قطع الدجاج، ثم نغطي الصينية بورق قصدير ونضعها في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 160 مئوية لمدة 30-40 دقيقة.
  7. ننقل الخليط الى وعاء تقديم ونزينه.
بواسطة
فريق بسمتي