سلطة البطاطس والفجل وجبنة الحلوم في - وصفة 2024
سلطة البطاطس والفجل وجبنة الحلوم في  - وصفة 2024
سلطات
سلطة البطاطس والفجل وجبنة الحلوم الغنية والمتنوعة بمكوناتها. تعلموا تحضيرها بسهولة ومتعة بخطوات دقيقة ولا أسهل بالفيديو تقدمها لكم بسمتي.
الإنجليزي http://www.youtube.com/watch?v=mDch6wOta7s 5 1497 0 Prep Time: PT0H0M20S
Cook time: 0:25:00
Yield: أشخاص 8
Perform Time: PT0H25M0S
Ingredients: 250 غ بطاطس مقطعة إلى مربعات 3½ ملعقة طعام زيت زيتون سيرجيلا بكر ممتاز عصير و برش ½ ليمونة 1 فليفلة حمراء حارة مفرومة ناعماً 100 غ فجل مقطع إلى شرائح 1 خسة مفرومة خشناً 2 ملعقة طعام ثوم معمر مفروم ناعماً 250 غ جبنة حلوم مقطعة إلى شرائح ملح بحسب الرغبة فلفل أسود بحسب الرغبة
Instructions: نطهو البطاطس في ماء مغلي لمدة 15- 20 دقيقة، إلى أن تصبح طرية. في هذه الأثناء نخلط 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون مع عصير الليمون في وعاء صغير و نضيف ملح و فلفل بحسب الرغبة. في وعاء صغير آخر نخلط 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون مع الفليفلة و رشة من برش الليمون. نصفي البطاطس و نغسلها بماء بارد و نتركها لتبرد قليلاً. نسكب صلصة الزيت و الليمون فوق البطاطا و نخلط برفق ثم نضيف الفجل و الخس و الثوم المعمر. و نخلط ثم ننقلها إلى طبق التقديم. في مقلاة نسخن ½1 ملعقة طعام من زيت الزيتون. نقلي شرائح جبنة الحلوم لمدة 1 دقيقة على كل جانب إلى أن تصبح ذهبية اللون. نضيف خليط الفليفلة الحمراء و زيت الزيتون إلى المقلاة و نخلط بحيث تتغطى شرائح الجبنة بالمزيج. ثم نضع شرائح الجبنة الساخنة فوق السلطة و نقدمها.
 

سلطة البطاطس والفجل وجبنة الحلوم في - وصفة 2024

سلطة البطاطس والفجل وجبنة الحلوم الغنية والمتنوعة بمكوناتها. تعلموا تحضيرها بسهولة ومتعة بخطوات دقيقة ولا أسهل بالفيديو تقدمها لكم بسمتي.
1Kمشاهدة
5/5
1497 الأصوات
التحضير
20ثانيا
الطهي
25دقيقة
تكفي
8أشخاص

المقادير - سلطة البطاطس والفجل وجبنة الحلوم

  • 250 غ بطاطس مقطعة إلى مربعات
  •  ملعقة طعام زيت زيتون سيرجيلا بكر ممتاز
  • عصير و برش ½ ليمونة
  • 1 فليفلة حمراء حارة مفرومة ناعماً
  • 100 غ فجل مقطع إلى شرائح
  • 1 خسة مفرومة خشناً
  • 2 ملعقة طعام ثوم معمر مفروم ناعماً
  • 250 غ جبنة حلوم مقطعة إلى شرائح
  • ملح بحسب الرغبة
  • فلفل أسود بحسب الرغبة

طريقة التحضير - سلطة البطاطس والفجل وجبنة الحلوم

  1. نطهو البطاطس في ماء مغلي لمدة 15- 20 دقيقة، إلى أن تصبح طرية.
  2. في هذه الأثناء نخلط 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون مع عصير الليمون في وعاء صغير و نضيف ملح و فلفل بحسب الرغبة.
  3. في وعاء صغير آخر نخلط 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون مع الفليفلة و رشة من برش الليمون.
  4. نصفي البطاطس و نغسلها بماء بارد و نتركها لتبرد قليلاً. نسكب صلصة الزيت و الليمون فوق البطاطا و نخلط برفق ثم نضيف الفجل و الخس و الثوم المعمر. و نخلط ثم ننقلها إلى طبق التقديم.
  5. في مقلاة نسخن ½1 ملعقة طعام من زيت الزيتون. نقلي شرائح جبنة الحلوم لمدة 1 دقيقة على كل جانب إلى أن تصبح ذهبية اللون. نضيف خليط الفليفلة الحمراء و زيت الزيتون إلى المقلاة و نخلط بحيث تتغطى شرائح الجبنة بالمزيج. ثم نضع شرائح الجبنة الساخنة فوق السلطة و نقدمها.
بواسطة
فريق بسمتي