طريقة عمل البتيفور بالشوكولاتة على شكل لولي بوب في 20 دقيقة - وصفة 2024
طريقة عمل البتيفور بالشوكولاتة على شكل لولي بوب في 20 دقيقة - وصفة 2024
بيتيفور و ماكرون
طريقة عمل البيتيفور على شكل لولي بوب الرائع من اشهر انواع البيتفور الفرنسي الآن ولا أسهل مع بسمتي بإمكانكم تقديمه في جميع المناسبات.
الفرنسي https://www.youtube.com/watch?v=X15I3k9GQBg 4 1635 0 Prep Time: PT0H20M0S
Cook time: 0:07:00
Yield: قطع 60
Perform Time: PT0H7M0S
Ingredients: للبتيفور: 250 غ (1 كوب + 1ملعقة طعام) زبدة طرية 125 غ (1 كوب +1 ملعقة طعام) سكر بودرة ½ عود فانيلا أو 1 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيلا رشة ملح بياض 1 بيضة مخفوقة بشكل خفيف 350غ (½2 كوب) طحين للحشوة: 250 مل (1 كوب) كريمة للخفق 300غ شوكولاتة سوداء مفرومة ناعماً
Instructions: للعجينة: في وعاء كبير، نخفق الزبدة حتى تصبح ناعمة ثم نضيف السكر والفانيلا والملح وبياض البيض ونخفق حتى تمتزج المكونات جيداً. ننخل الطحين فوق المزيج السابق ونخلط بملعقة بلاستيكية مسطحة. نتابع الخلط باليد حتى تتشكل لدينا عجينة، ثم ننقلها إلى سطح العمل وندعكها براحة اليد 2-3 مرات حتى تصبح ناعمة الملمس. نغلف العجينة بورق نايلون غذائي ونضعها لتبرد في البراد مدة 1 ساعة. نضع العجينة على سطح عمل منثور عليه القليل من الطحين ونمدها بالشوبك حتى تصبح بسماكة 3 ملم، ثم نقطعها إلى دوائر صغيرة بواسطة قالب تقطيع كوكيز، ثم نصنع حفرة على شكل قلب في وسط نصف كمية دوائر العجين وننقلها إلى صينية فرن مبطنة بورق فرن. نضغط بالشوكة على أطراف جميع دوائر البتيفور ونضع جاط الفرن إلى البراد لمدة 20 دقيقة حتى تتماسك العجينة مجدداً. نخبز البتيفور في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 200 مئوية لمدة 5-7 دقائق ثم نضعها تبرد تماماً. للحشوة: نضع الكريمة على النار حتى الغليان ثم نسكبها فوق الشوكولاتة في وعاء ونحرك حتى تذوب الشوكولاتة. نغطي الوعاء بورق نايلون غذائي ونضع المزيج في البراد مدة 30 دقيقة أو حتى يتماسك. لتجهيز البتيفور: نقلب قطع البتيفور السادة رأساً على عقب وننثر القليل من السكر البودرة على القطع التي صنعنا في وسطها قلب. ننقل حشوة الشوكولاتة إلى كيس تزيين ونملأ بها قطع البتيفور السادة، ثم نضع أعواد لولي بوب على أسفلها من المنتصف مع الضغط بلطف. ثم نضيف المزيد من حشوة الشوكولاتة لنغطي أعواد اللولي بوب. نغطيها بالنصف المتبقي من قطع البتيفور مع الضغط بشكل خفيف لتبرز حشوة الشوكولاتة من القلب. نضع البتيفور في البراد لمدة 15 دقيقة حتى تتماسك الحشوة ولا تنزلق الأعواد.
 

طريقة عمل البتيفور بالشوكولاتة على شكل لولي بوب في 20 دقيقة - وصفة 2024

طريقة عمل البيتيفور على شكل لولي بوب الرائع من اشهر انواع البيتفور الفرنسي الآن ولا أسهل مع بسمتي بإمكانكم تقديمه في جميع المناسبات.
12Kمشاهدة
4/5
1635 الأصوات
التحضير
20دقيقة
الطهي
7دقيقة
راحة
7دقيقة
تكفي
60قطع

المقادير - طريقة عمل البتيفور بالشوكولاتة على شكل لولي بوب

للبتيفور:
  • 250 غ (1 كوب + 1ملعقة طعام) زبدة طرية
  • 125 غ (1 كوب +1 ملعقة طعام) سكر بودرة
  • ½ عود فانيلا أو 1 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيلا
  • رشة ملح
  • بياض 1 بيضة مخفوقة بشكل خفيف
  • 350غ (½2 كوب) طحين
للحشوة:
  • 250 مل (1 كوب) كريمة للخفق
  • 300غ شوكولاتة سوداء مفرومة ناعماً

طريقة التحضير - طريقة عمل البتيفور بالشوكولاتة على شكل لولي بوب

للعجينة:
  1. في وعاء كبير، نخفق الزبدة حتى تصبح ناعمة ثم نضيف السكر والفانيلا والملح وبياض البيض ونخفق حتى تمتزج المكونات جيداً.
  2. ننخل الطحين فوق المزيج السابق ونخلط بملعقة بلاستيكية مسطحة. نتابع الخلط باليد حتى تتشكل لدينا عجينة، ثم ننقلها إلى سطح العمل وندعكها براحة اليد 2-3 مرات حتى تصبح ناعمة الملمس. نغلف العجينة بورق نايلون غذائي ونضعها لتبرد في البراد مدة 1 ساعة.
  3. نضع العجينة على سطح عمل منثور عليه القليل من الطحين ونمدها بالشوبك حتى تصبح بسماكة 3 ملم، ثم نقطعها إلى دوائر صغيرة بواسطة قالب تقطيع كوكيز، ثم نصنع حفرة على شكل قلب في وسط نصف كمية دوائر العجين وننقلها إلى صينية فرن مبطنة بورق فرن.
  4. نضغط بالشوكة على أطراف جميع دوائر البتيفور ونضع جاط الفرن إلى البراد لمدة 20 دقيقة حتى تتماسك العجينة مجدداً.
  5. نخبز البتيفور في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 200 مئوية لمدة 5-7 دقائق ثم نضعها تبرد تماماً.
للحشوة:
  1. نضع الكريمة على النار حتى الغليان ثم نسكبها فوق الشوكولاتة في وعاء ونحرك حتى تذوب الشوكولاتة.
  2. نغطي الوعاء بورق نايلون غذائي ونضع المزيج في البراد مدة 30 دقيقة أو حتى يتماسك.
لتجهيز البتيفور:
  1. نقلب قطع البتيفور السادة رأساً على عقب وننثر القليل من السكر البودرة على القطع التي صنعنا في وسطها قلب.
  2. ننقل حشوة الشوكولاتة إلى كيس تزيين ونملأ بها قطع البتيفور السادة، ثم نضع أعواد لولي بوب على أسفلها من المنتصف مع الضغط بلطف. ثم نضيف المزيد من حشوة الشوكولاتة لنغطي أعواد اللولي بوب.
  3. نغطيها بالنصف المتبقي من قطع البتيفور مع الضغط بشكل خفيف لتبرز حشوة الشوكولاتة من القلب.
  4. نضع البتيفور في البراد لمدة 15 دقيقة حتى تتماسك الحشوة ولا تنزلق الأعواد.
بواسطة
فريق بسمتي