طريقه عمل الكنافة الناعمة بالقشطة في 60 دقيقة - وصفة 2024
طريقه عمل الكنافة الناعمة بالقشطة في 60 دقيقة - وصفة 2024
حلويات شرقية
طريقه عمل الكنافة الناعمة بالقشطة على أصولها بخطوات سهلة ومقادير دقيقة. شاهدوا الفيديو من مطبخ بسمتي وتعلموا تحضيرها بطريقة ولا أسهل لمذاق شهي سينال إعجاب الجميع.
السوري https://www.youtube.com/watch?v=-V9QXvbC1vo 5 1797 0 Prep Time: PT1H0M0S
Cook time: 1:00:00
Yield: قطع 15
Perform Time: PT1H0M0S
Ingredients: 1 كغ كنافة 200 غ (⅔ كوب) سمنة مذابة + 2 ملعقة طعام للدهن 2 ملعقة طعام قطر 2 ملعقة طعام فستق مبشور للزينة للحشوة: 800 غ قشطة بقرية مغلية و مصفاة 50 غ (½ كوب) فستق مجروش للقطر: 400 غ (2 كوب) سكر 150 مل (⅔ كوب) ماء 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون
Instructions: للقطر: نخلط في طنجرة صغيرة السكر مع الماء ونحرك قليلاً. نضع الطنجرة على نار متوسطة حتى يغلي الماء، نخفف النار ونتركه يغلي لمدة دقيقة، ثم نضيف الليمون مع التحريك ونغليه لدقيقة أخرى مع التحريك. للحشوة: في وعاء، نخلط القشطة مع الفستق المجروش. للكنافة: نضع الكنافة في طنجرة كبيرة ونقوم بتفتيتتها. في وعاء صغير، نخلط ال200 غ سمنة مع 2 ملعقة طعام قطر. نسكب الخليط في طنجرة الكنافة ونقوم بالخلط بشكل جيد. نفرم الكنافة بالفرّامة الكهربائية حتى تصبح ناعمة، ثم نضعها في البراد لمدة ساعة. نضع طنجرة على نار منخفضة ونقلب فيها الكنافة حتى تسخن. ندهن صينية فرن نحاسية مع الأطراف بملعقة طعام سمنة. نقوم بوضع منخل كنافة ناعم فوق الصينية وننخل فيه الكنافة مع فركها باليد. نأخذ مقدار كمشتين من الكنافة المنخولة ونضعها في وعاء صغير جانباً. نفرد الكنافة في صينية فرن حتى يصبح سطحها متساوٍ ونضغط عليها بشكل خفيف، ثم نحدث ثقب في وسط الصينية. ندور الصينية على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى نحصل على زهري في وسط الثقب الذي أحدثناه، ثم نغلق الثقب ونتابع التدوير لمدة 3 دقائق ثم ندعها تبرد. ندهن صينية فرن أخرى بملعقة طعام زبدة ونوزع فيها كمشتي الكنافة التى وضعناها جانباً، ثم نفرّغ مسافة 1/2 سم من حواف الصينية، ثم نضعها على نار هادئة مع تدويرها باستمرار حتى نحصل على لون أشقر. ونحرص في تلك الأثناء على غليان القطر. نوزع الحشوة على صينية الكنافة الأولى مع ترك مسافة 1/2 سم من الحواف فارغاً، ثم نقلب فوقها الصينية الثانية، ثم نقلب الكنافة بحيث يكون الوجه السميك نحو الأعلى. نسكب عليها القطر المغلي حسب الرغبة و نزينها بالفستق المبشور ونقطعها الى مربعات ونقدمها.
 

طريقه عمل الكنافة الناعمة بالقشطة في 60 دقيقة - وصفة 2024

طريقه عمل الكنافة الناعمة بالقشطة على أصولها بخطوات سهلة ومقادير دقيقة. شاهدوا الفيديو من مطبخ بسمتي وتعلموا تحضيرها بطريقة ولا أسهل لمذاق شهي سينال إعجاب الجميع.
717Kمشاهدة
5/5
1797 الأصوات
التحضير
60دقيقة
الطهي
60دقيقة
راحة
60دقيقة
تكفي
15قطع

المقادير - طريقه عمل الكنافة الناعمة بالقشطة

  • 1 كغ كنافة
  • 200 غ (⅔ كوب) سمنة مذابة + 2 ملعقة طعام للدهن
  • 2 ملعقة طعام قطر
  • 2 ملعقة طعام فستق مبشور للزينة

للحشوة:

  • 800 غ قشطة بقرية مغلية و مصفاة
  • 50 غ (½ كوب) فستق مجروش

للقطر:

  • 400 غ (2 كوب) سكر
  • 150 مل (⅔ كوب) ماء
  • 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة التحضير - طريقه عمل الكنافة الناعمة بالقشطة

للقطر:

  1. نخلط في طنجرة صغيرة السكر مع الماء ونحرك قليلاً.
  2. نضع الطنجرة على نار متوسطة حتى يغلي الماء، نخفف النار ونتركه يغلي لمدة دقيقة، ثم نضيف الليمون مع التحريك ونغليه لدقيقة أخرى مع التحريك.

للحشوة:

  1. في وعاء، نخلط القشطة مع الفستق المجروش.

للكنافة:

  1. نضع الكنافة في طنجرة كبيرة ونقوم بتفتيتتها.
  2. في وعاء صغير، نخلط ال200 غ سمنة مع 2 ملعقة طعام قطر.
  3. نسكب الخليط في طنجرة الكنافة ونقوم بالخلط بشكل جيد.
  4. نفرم الكنافة بالفرّامة الكهربائية حتى تصبح ناعمة، ثم نضعها في البراد لمدة ساعة.
  5. نضع طنجرة على نار منخفضة ونقلب فيها الكنافة حتى تسخن.
  6. ندهن صينية فرن نحاسية مع الأطراف بملعقة طعام سمنة.
  7. نقوم بوضع منخل كنافة ناعم فوق الصينية وننخل فيه الكنافة مع فركها باليد.
  8. نأخذ مقدار كمشتين من الكنافة المنخولة ونضعها في وعاء صغير جانباً.
  9. نفرد الكنافة في صينية فرن حتى يصبح سطحها متساوٍ ونضغط عليها بشكل خفيف، ثم نحدث ثقب في وسط الصينية.
  10. ندور الصينية على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى نحصل على زهري في وسط الثقب الذي أحدثناه، ثم نغلق الثقب ونتابع التدوير لمدة 3 دقائق ثم ندعها تبرد.
  11. ندهن صينية فرن أخرى بملعقة طعام زبدة ونوزع فيها كمشتي الكنافة التى وضعناها جانباً، ثم نفرّغ مسافة 1/2 سم من حواف الصينية، ثم نضعها على نار هادئة مع تدويرها باستمرار حتى نحصل على لون أشقر. ونحرص في تلك الأثناء على غليان القطر.
  12. نوزع الحشوة على صينية الكنافة الأولى مع ترك مسافة 1/2 سم من الحواف فارغاً، ثم نقلب فوقها الصينية الثانية، ثم نقلب الكنافة بحيث يكون الوجه السميك نحو الأعلى.
  13. نسكب عليها القطر المغلي حسب الرغبة و نزينها بالفستق المبشور ونقطعها الى مربعات ونقدمها.
بواسطة
فريق بسمتي