طريقة عمل الكوكيز على شكل قلوب في 30 دقيقة - وصفة 2024
طريقة عمل الكوكيز على شكل قلوب في 30 دقيقة - وصفة 2024
كوكيز و بسكويت
كوكيز على شكل قلوب من اسهل و ألذ أنواع الكوكيز. وصفة خفيفة ولذيذة للصغار والكبار. اكتشفوا الطريقة السهلة خطوة بخطوة بالفيديو مع بسمتي وتمتعوا بنتيجة رائعة.
الفرنسي https://www.youtube.com/watch?v=-In5ayelmaE 4 1332 0 Prep Time: PT0H30M0S
Cook time: 0:10:00
Yield: قطع 30
Perform Time: PT0H10M0S
Ingredients: 225 غ (1 كوب) زبدة 115 غ (1 كوب) سكر بودرة ½ عود فانيلا، مستخرج البذور أو 2 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيلا رشة ملح 2 صفار بيض 350 غ (½2 كوب) طحين 4-5 ملاعق طعام بودرة الكاكاو
Instructions: نخفق الزبدة حتى تصبح لينة، ثم نضيف السكر والفانيلا والملح ونتابع الخفق حتى تمام الامتزاج. نضيف صفار البيض الواحدة تلو الأخرى ونخفق حتى الامتزاج. ننخل الطحين فوق المكونات و نخلط باستخدام ملعقة بلاستيكية. نخلط حتى تتشكل لدينا كرة عجين ثم ننقلها إلى سطح العمل و ندلكها براحة اليد 2-3 مرات حتى تصبح ناعمة الملمس. نقسم العجين إلى نصفين ثم نصنع النصف الأول بشكل كرة ونغلفه بورق نايلون غذائي وندعه في البراد. نبدأ بإضافة بودرة الكاكاو إلى النصف الآخر من العجين ملعقة صغيرة تلو الأخرى وندلك براحة اليد حتى يصبح لونه متجانساً. نصنع العجين بشكل كرة ونغلفها بورق نايلون غذائي ونضعها في البراد لمدة 20 دقيقة. نخرج عجينة الكاكاو من البراد و نمدها بالشوبك لتصح بنفس سماكة قالب الكوكيز الذي على شكل قلب. نقطع العجين باستخدام القالب حتى تنتهي كمية العجين. نجمع قطع القلوب مع بعضها حتى نشكّل صفين عبرَ الضغط بلطف لتلتصق. ننقل الصفوف إلى صينية فرن مبطنة بورق فرن ونضعها في البراد لمدة 20 دقيقة على الأقل. نخرج العجين السادة من البراد و نمده بالشوبك ليصبح بشكل مستطيل بنفس طول صف القلوب. نقطع بعض الشرائط من جوانب العجين ونبدأ بتغطية صف من القلوب بطبقة كاملة من العجين السادة. حين يتغطّى صف القلوب بالكامل، نضعه على مستطيل العجين المتبقي و نغلفه بالكامل ثم نتخلص من زوائد العجين. نبرم اسطوانة العجين على سطح العمل بلطف حتى تأخذ شكلاً مدوراً ثم نضعها في البراد لمدة 20-30 دقيقة قبل التقطيع. نقطع العجين إلى شرائح بسماكة 1 سم وننقلها إلى صينية فرن مبطنة بورق فرن. نخبز الكوكيز في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 180 مئوية لمدة 10-12 دقيقة.
 

طريقة عمل الكوكيز على شكل قلوب في 30 دقيقة - وصفة 2024

كوكيز على شكل قلوب من اسهل و ألذ أنواع الكوكيز. وصفة خفيفة ولذيذة للصغار والكبار. اكتشفوا الطريقة السهلة خطوة بخطوة بالفيديو مع بسمتي وتمتعوا بنتيجة رائعة.
142Kمشاهدة
4/5
1332 الأصوات
التحضير
30دقيقة
الطهي
10دقيقة
راحة
10دقيقة
تكفي
30قطع

المقادير - طريقة عمل الكوكيز على شكل قلوب

  • 225 غ (1 كوب) زبدة
  • 115 غ (1 كوب) سكر بودرة
  • ½ عود فانيلا، مستخرج البذور أو 2 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيلا
  • رشة ملح
  • 2 صفار بيض
  • 350 غ (½2 كوب) طحين
  • 4-5 ملاعق طعام بودرة الكاكاو

طريقة التحضير - طريقة عمل الكوكيز على شكل قلوب

  1. نخفق الزبدة حتى تصبح لينة، ثم نضيف السكر والفانيلا والملح ونتابع الخفق حتى تمام الامتزاج.
  2. نضيف صفار البيض الواحدة تلو الأخرى ونخفق حتى الامتزاج.
  3. ننخل الطحين فوق المكونات و نخلط باستخدام ملعقة بلاستيكية. نخلط حتى تتشكل لدينا كرة عجين ثم ننقلها إلى سطح العمل و ندلكها براحة اليد 2-3 مرات حتى تصبح ناعمة الملمس.
  4. نقسم العجين إلى نصفين ثم نصنع النصف الأول بشكل كرة ونغلفه بورق نايلون غذائي وندعه في البراد. نبدأ بإضافة بودرة الكاكاو إلى النصف الآخر من العجين ملعقة صغيرة تلو الأخرى وندلك براحة اليد حتى يصبح لونه متجانساً. نصنع العجين بشكل كرة ونغلفها بورق نايلون غذائي ونضعها في البراد لمدة 20 دقيقة.
  5. نخرج عجينة الكاكاو من البراد و نمدها بالشوبك لتصح بنفس سماكة قالب الكوكيز الذي على شكل قلب. نقطع العجين باستخدام القالب حتى تنتهي كمية العجين.
  6. نجمع قطع القلوب مع بعضها حتى نشكّل صفين عبرَ الضغط بلطف لتلتصق. ننقل الصفوف إلى صينية فرن مبطنة بورق فرن ونضعها في البراد لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  7. نخرج العجين السادة من البراد و نمده بالشوبك ليصبح بشكل مستطيل بنفس طول صف القلوب. نقطع بعض الشرائط من جوانب العجين ونبدأ بتغطية صف من القلوب بطبقة كاملة من العجين السادة.
  8. حين يتغطّى صف القلوب بالكامل، نضعه على مستطيل العجين المتبقي و نغلفه بالكامل ثم نتخلص من زوائد العجين. نبرم اسطوانة العجين على سطح العمل بلطف حتى تأخذ شكلاً مدوراً ثم نضعها في البراد لمدة 20-30 دقيقة قبل التقطيع.
  9. نقطع العجين إلى شرائح بسماكة 1 سم وننقلها إلى صينية فرن مبطنة بورق فرن.
  10. نخبز الكوكيز في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 180 مئوية لمدة 10-12 دقيقة.
بواسطة
فريق بسمتي