طريقة عمل الهريسة في - وصفة 2024
طريقة عمل الهريسة في  - وصفة 2024
الحلويات الشامية مع الشيف عاطف
طريقة عمل الهريسة مع الشيف عاطف أبو حمزة. وصفة رائعة لكل المناسبات الآن بخطوات سهلة ومنزلية. اكتشفوا أطيب حلويات العيد ببرنامج الحلويات الشامية من مطبخ بسمتي.
السوري https://www.youtube.com/watch?v=MhGvbxeUSUU 4 1664 0 Prep Time: PT0H0M0S
Cook time: 0:00:00
Yield: أشخاص 0
Perform Time: PT0H0M0S
Ingredients: للهريسة: 500 غ (3 كوب) سميد متوسط النعومة 100 غ (½ كوب) قطر (الوصفة أدناه) 50 غ (¼ كوب) زبدة مذابة 100 غ (¾ كوب) سكر كاستر 150 غ (¼1 كوب) فستق مجروش 2 ملعقة طعام حليب بودرة ½ ملعقة صغيرة باكنغ باودر 250 مل (1 كوب) ماء دافئ قليلاً 2 ملعقة طعام طحينة للقطر: 400 غ (2 كوب) سكر 150 مل (⅔ كوب) ماء 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون
Instructions: للقطر: نقوم بغلي السكر و الماء و نحرك حتى يذوب السكر، نضيف عصير الليمون و نحرك ثم نتابع الغلي لمدة 2 دقيقة. للهريسة: نسلق الفستق و نصفيه. ندهن جاط الفرن بالطحينة و ذلك باستخدام فرشاة. نخلط السميد مع الحليب البودرة و الباكنغ باودر و السكر و نفرك المكونات بوساطة اليدين حتى تمتزج تماماً. نضيف الزبدة و القطر و نتابع الفرك حتى تمام الامتزاج. نضيف الماء و نقوم بالخلط باليدين حتى تمام الامتزاج مع الحرص على عدم القيام بعملية الدعك. نوزع الخليط في الجاط و نحرص على تسوية سطحه و على أن يكون بسماكة 2 سم، نغطي الجاط بورق نايلون غذائي و ندعه يرتاح لمدة 4 – 6 ساعات بدرجة حرارة الغرفة. نوزع الفستق على سطح الهريسة و نضغط عليه قليلاً و نغطيها بورق نايلون و صينية فرن أخرى للضغط على الهريسة و ندعها ترتاح ليلة كاملة. نخبز الهريسة لمدة 15 -20 دقيقة في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 180 مئوية. بعد 13 دقيقة من وقت الخبز، نقوم بتقطيع الهريسة بشكل معينات ثم نعيدها إلى الفرن و نتابع خبزها من فوق. نسكب مقدار 4 مغارف من القطر الساخن على سطح الهريسة فور إخراجها من الفرن ثم ندعها تبرد قبل تقديمها.
 

طريقة عمل الهريسة في - وصفة 2024

طريقة عمل الهريسة مع الشيف عاطف أبو حمزة. وصفة رائعة لكل المناسبات الآن بخطوات سهلة ومنزلية. اكتشفوا أطيب حلويات العيد ببرنامج الحلويات الشامية من مطبخ بسمتي.
368Kمشاهدة
4/5
1664 الأصوات

المقادير - طريقة عمل الهريسة

للهريسة:
  • 500 غ (3 كوب) سميد متوسط النعومة
  • 100 غ (½ كوب) قطر (الوصفة أدناه)
  • 50 غ (¼ كوب) زبدة مذابة
  • 100 غ (¾ كوب) سكر كاستر
  • 150 غ (¼1 كوب) فستق مجروش
  • 2 ملعقة طعام حليب بودرة
  • ½ ملعقة صغيرة باكنغ باودر
  • 250 مل (1 كوب) ماء دافئ قليلاً
  • 2 ملعقة طعام طحينة
للقطر:
  • 400 غ (2 كوب) سكر
  • 150 مل (⅔ كوب) ماء
  • 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة التحضير - طريقة عمل الهريسة

للقطر: نقوم بغلي السكر و الماء و نحرك حتى يذوب السكر، نضيف عصير الليمون و نحرك ثم نتابع الغلي لمدة 2 دقيقة. للهريسة:
  1. نسلق الفستق و نصفيه.
  2. ندهن جاط الفرن بالطحينة و ذلك باستخدام فرشاة.
  3. نخلط السميد مع الحليب البودرة و الباكنغ باودر و السكر و نفرك المكونات بوساطة اليدين حتى تمتزج تماماً.
  4. نضيف الزبدة و القطر و نتابع الفرك حتى تمام الامتزاج.
  5. نضيف الماء و نقوم بالخلط باليدين حتى تمام الامتزاج مع الحرص على عدم القيام بعملية الدعك.
  6. نوزع الخليط في الجاط و نحرص على تسوية سطحه و على أن يكون بسماكة 2 سم، نغطي الجاط بورق نايلون غذائي و ندعه يرتاح لمدة 4 – 6 ساعات بدرجة حرارة الغرفة.
  7. نوزع الفستق على سطح الهريسة و نضغط عليه قليلاً و نغطيها بورق نايلون و صينية فرن أخرى للضغط على الهريسة و ندعها ترتاح ليلة كاملة.
  8. نخبز الهريسة لمدة 15 -20 دقيقة في الفرن المسخن مسبقاً للدرجة 180 مئوية. بعد 13 دقيقة من وقت الخبز، نقوم بتقطيع الهريسة بشكل معينات ثم نعيدها إلى الفرن و نتابع خبزها من فوق.
  9. نسكب مقدار 4 مغارف من القطر الساخن على سطح الهريسة فور إخراجها من الفرن ثم ندعها تبرد قبل تقديمها.
بواسطة
فريق بسمتي