طريقة عمل معمول المد بالكاجو في 30 دقيقة - وصفة 2024
طريقة عمل معمول المد بالكاجو في 30 دقيقة - وصفة 2024
حلويات شرقية
طريقة عمل معمول بالكاجو في غاية السهولة مع بسمتي. ولا أطيب من معمول البيت والآن بسمتي تقدم لكم أفضل طريقة عمل منزلية. اكتشفوا الوصفة بالفيديو.
السوري https://www.youtube.com/watch?v=5b0YR2QKQco 4 1784 0 Prep Time: PT0H30M0S
Cook time: 0:12:00
Yield: أشخاص 8
Perform Time: PT0H12M0S
Ingredients: للعجينة: 300 غ (¼2 كوب) طحين 200 غ (¼1 كوب) سميد ناعم جداً 300 غ (⅓1 كوب) سمنة حيواني باردة 100 غ (½ كوب) سكر 120 مل (½ كوب) ماء مثلج 1 ملعقة صغيرة خميرة جافة للحشوة: 300 غ (½2 كوب) كاجو محمص ومفروم 150 مل (⅔ كوب) عسل 1معلقة طعام ماء 1 ملعقة طعام سكر
Instructions: للعجينة: نضع الطحين والسميد في وعاء ونفركه مع السمنة حتى يتجمع ويتشكل ككرة عجينة. من المهم أن تبقى العجينة في هذه المرحلة باردة، في حال بدأت السمنة بالذوبان عندها ينبغي أن نضع العجينة في البراد حتى تبرد من جديد. نترك العجينة في البراد لترتاح مدة 10 دقائق. ندعك العجينة حتى تصبح ناعمة الملمس، أثناء عملية الدعك نضع العجينة في البراد لتبرد إذ يجب أن لا تتجاوز درجة حرارتها الـ4 مئوية. في وعاء صغير، نمزج الخميرة مع السكر والماء ونحرك جيداً حتى يذوب السكر تماماً ثم نضيف هذا المزيج إلى العجينة، في هذه المرحلة لا ندعك العجينة بل ببساطة نخلطها مع السائل. ننقل العجينة الى وعاء مسطح وندعها ترتاح لمدة 10 دقائق. للحشوة: نمزج الكاجو المحمص مع السكر والماء و العسل في وعاء. يجب أن يحمص الكاجو مسبقاً ويبرد. نصنع المعمول: نبطن جاط فرن بنايلون غذائي ونحرص على أن يمتد خارج حواف الجاط وننثر القليل من الطحين عليه ثم نقسم العجينة الى نصفين. نأخذ أحد نصفي العجينة ونضعه في الجاط على النايلون الغذائي ونمده حتى يتوزع بشكل متناسق في الجاط، نكرر ذات العملية مع النصف الثاني من العجينة. نقوم بتنفيذ نفس العملية مع خليطالكاجو ونضعه جانباً في درجة حرارة الغرفة. ندهن جاط الفرن بسمن حيواني وذلك باستخدام فرشاة، ونقلب أحد نصفي العجينة عليه ونرفع عنه النايلون الغذائي. نكرر نفس العملية مع الحشوة وبذلك تغطي النصف الأول من العجينة، بعد ذلك نكرر نفس العملية مع النصف الثاني من العجينة لنغطي به الحشوة، ثم نقوم بالضغط بهدوء على سطح العجينة. نغطي السطح بنايلون غذائي ونستعين بجاط آخر للضغط بلطف على سطح العجينة حتى يصبح ناعم الملمس. ننزع ورق النايلون ونمرر الطرف الخلفي لسكين على طول جوانب العجينة ثم نقطع المعمول بشكل معينات مع الحرص على أن نمرر السكين بشكل عميق حتى يتم القطع بشكل كامل. نخبز المعمول لمدة 12 دقيقة في الفرن المسخن مسبقاً حتى الدرجة 200 مئوية. نضع قطع المعمول في طبق تقديم وزينه.
 

طريقة عمل معمول المد بالكاجو في 30 دقيقة - وصفة 2024

طريقة عمل معمول بالكاجو في غاية السهولة مع بسمتي. ولا أطيب من معمول البيت والآن بسمتي تقدم لكم أفضل طريقة عمل منزلية. اكتشفوا الوصفة بالفيديو.
2Kمشاهدة
4/5
1784 الأصوات
التحضير
30دقيقة
الطهي
12دقيقة
تكفي
8أشخاص

المقادير - طريقة عمل معمول المد بالكاجو

للعجينة:
  • 300 غ (¼2 كوب) طحين
  • 200 غ (¼1 كوب) سميد ناعم جداً
  • 300 غ (1 كوب) سمنة حيواني باردة
  • 100 غ (½ كوب) سكر
  • 120 مل (½ كوب) ماء مثلج
  • 1 ملعقة صغيرة خميرة جافة
للحشوة:
  • 300 غ (½2 كوب) كاجو محمص ومفروم
  • 150 مل ( كوب) عسل
  • 1معلقة طعام ماء
  • 1 ملعقة طعام سكر

طريقة التحضير - طريقة عمل معمول المد بالكاجو

للعجينة:
  1. نضع الطحين والسميد في وعاء ونفركه مع السمنة حتى يتجمع ويتشكل ككرة عجينة. من المهم أن تبقى العجينة في هذه المرحلة باردة، في حال بدأت السمنة بالذوبان عندها ينبغي أن نضع العجينة في البراد حتى تبرد من جديد.
  2. نترك العجينة في البراد لترتاح مدة 10 دقائق.
  3. ندعك العجينة حتى تصبح ناعمة الملمس، أثناء عملية الدعك نضع العجينة في البراد لتبرد إذ يجب أن لا تتجاوز درجة حرارتها الـ4 مئوية.
  4. في وعاء صغير، نمزج الخميرة مع السكر والماء ونحرك جيداً حتى يذوب السكر تماماً ثم نضيف هذا المزيج إلى العجينة، في هذه المرحلة لا ندعك العجينة بل ببساطة نخلطها مع السائل.
  5. ننقل العجينة الى وعاء مسطح وندعها ترتاح لمدة 10 دقائق.
للحشوة:
  1. نمزج الكاجو المحمص مع السكر والماء و العسل في وعاء. يجب أن يحمص الكاجو مسبقاً ويبرد.
نصنع المعمول:
  1. نبطن جاط فرن بنايلون غذائي ونحرص على أن يمتد خارج حواف الجاط وننثر القليل من الطحين عليه ثم نقسم العجينة الى نصفين.
  2. نأخذ أحد نصفي العجينة ونضعه في الجاط على النايلون الغذائي ونمده حتى يتوزع بشكل متناسق في الجاط، نكرر ذات العملية مع النصف الثاني من العجينة.
  3. نقوم بتنفيذ نفس العملية مع خليطالكاجو ونضعه جانباً في درجة حرارة الغرفة.
  4. ندهن جاط الفرن بسمن حيواني وذلك باستخدام فرشاة، ونقلب أحد نصفي العجينة عليه ونرفع عنه النايلون الغذائي. نكرر نفس العملية مع الحشوة وبذلك تغطي النصف الأول من العجينة، بعد ذلك نكرر نفس العملية مع النصف الثاني من العجينة لنغطي به الحشوة، ثم نقوم بالضغط بهدوء على سطح العجينة.
  5. نغطي السطح بنايلون غذائي ونستعين بجاط آخر للضغط بلطف على سطح العجينة حتى يصبح ناعم الملمس.
  6. ننزع ورق النايلون ونمرر الطرف الخلفي لسكين على طول جوانب العجينة ثم نقطع المعمول بشكل معينات مع الحرص على أن نمرر السكين بشكل عميق حتى يتم القطع بشكل كامل.
  7. نخبز المعمول لمدة 12 دقيقة في الفرن المسخن مسبقاً حتى الدرجة 200 مئوية.
  8. نضع قطع المعمول في طبق تقديم وزينه.
بواسطة
فريق بسمتي